Sunday, February 10, 2008

مرة اخرى .. في الكورة والمسألة الوطنية


مصر كلها فرحانة وأمثالي الذين لم يشاهدوا المبارة هم قلة حاقدة .. زوبعة في فنجان ... سائق التاكسي هذا الصباح استهجن سؤالي عن موعد الماتش رد علي ساخرا : "هو حضرتك مش من هنا؟؟؟" كنت اريد ان اقول له بالعكس انا من هنا قوي .. لكنني سألته السؤال الذي يلح علي "هل الناس تشعر بالانتماء لمصر حقا وهي ترفع الاعلام الوطنية اثناء المباريات؟؟" كان هو الوحيد الذي قدم لي اجابة تبدو مقنعة .. قال "بصي يا مدام احنا بنشجع فريق .. وبننتمي له وبنرفع العلم لأنه رمز لهذا التيم .. انا بانتمي لابو تريكة وحسن شحاتة "وزيدان وليس لمصر
كلام صريح وف الجون
في المساء ضبطتني اردد مع الجماهير : مصر .. مصر .. واوقظ حمزة كي يشاهد المواكب الفرحة التي ترفع الاعلام في شارع الهرم .. وأشرح له كيف انه مصري .. وهو يسمع رائعة نانسي "انا مصري وابويا مصري" التي بدأت الفضائيات تذيعها احتفالا ...
نعم انا مثلكم ذقت هذا الفرح الزائف .. شعرت وكأنه يوم عيد .. أدركت كم نفتقد أياما للفرح في بلادنا
سبحان الله
بالأمس كان العلم حاضرا في جنازة واحد من أشرف كتاب مصر :مجدي مهنا الذي ربما يكون مات ببطء بفعل الماء الملوث أو الأغذية المسرطنة أو السحابة السوداء أو قلة أيام الفرح في حياتنا
تذكرت مقالة لها كتبها قبل أشهر وهو في باريس للعلاج .. كتب فيها انه لم يشتق لمصر ولم يعد يحبها ... فهل يحب عاقل هذا الجحيم اليومي الذي نعيشه
مجدي كتب مقالا آخر في رحلة تالية من رحلات علاجه وقال فيه انه هذه المرة اشتاق كثيرا لمصر وأدرك انه يحبها وانا اعتقد أنه ما كف عن حبها حتى سلبته حياته
لا اعرف هل كان جثمان مجدي هو المسجى في علم مصر ام هو رجاء النقاش لكنني في الصباح تمنيت حقا ان اشتري علم وتمنيت أكثر ان اموت كمجدي وأن تلف مصر جثماني بألوانها الثلاثة .. تمنيت ان تتاح لي الفرصة لاخاطبها في هدوء القبر أقول لها لا تقتلينا .. كفي ولا تمنحينا افراحا زائفة ... هل كانت تتوقع ان اقول لها مبروك النصر يا مصر وشكرا للسيد الرئيس راعي المنتخب .. لا اعتقد فهي تدرك مثلنا تماما اننا غارقون وأننا نستحق وطنا افضل من هذا .. وطنا به النيل ووسط البلد وكورنيش للمحبين وحرية للعارفين وحقيقة للباحثين ... ومستقبل لاولادنا.. وطنا لا يموت فيه الكتاب ويعيش المسرطنون والمطبعون وتجار لاعلام الزائفة

2 comments:

صوت من مصر said...

مصر مش وحشه جدا كده ولا الناس الى وحشه ممكن يكون فى شويه تراب على وش البلد ونقدر نشيله بس التراب ده كتير محتاج مجهود ولازم نفرح شيلى النظاره السودا

Unknown said...

حلو قوى يا حنان
فى الجون